<
المطبخأكلات متنوعة
أخر الأخبار

أفضل فطور في رمضان 2020

أفضل فطور في رمضان هو الفطور الصحي الذي لا يسبب التخمة والسمنة وثقل المعدة بعد تناول الطعام، ولأن الصيام هو الطريقة المثالية لحل العديد من المشاكل التي يتعرض لها الجسم، وأهمها السمنة والأمراض العضوية مثل السكري (النوع الثاني)، والكوليسترول، والنقرس، وضغط الدم، وأمراض القلب يجب على الصائم إعداد فطور صحي.

للحصول على أفضل فطور صحي في رمضان يجب أن يمنح الطاقة التي يفقدها الصائم ويمنحه النشاط، ويجب أن تعوض السوائل وتجعله يشعر بالشبع، دون التسبب في الإحساس بالتخمة وتكون غنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

مما يتكون أفضل فطور في رمضان ؟

  • التمر أفضل فطور في رمضان

ابدأ فطورك بتناول 3 حبات من التمر، لأن التمر يمنح جسمك طاقة سريعة بسبب السكر البسيط الذي يحتويه، كما أنه يحتوي على ألياف غذائية تساعدك على الشعور بالشبع، ومحاربة الإمساك، وتمنحك أيضًا الفيتامينات والعناصر المعدنية يحتاجها الصائم خاصة البوتاسيوم، وبعد ذلك يساهم كوب من الماء في استعادة الطاقة أيضًا، ويساهم في الاحساس بالشبع.

  • الحساء أفضل فطور في رمضان

يحتل الحساء مكانًا رئيسيًا في وجبة الإفطار، حيث يعوض السوائل التي يحتاجها الجسم، ومن أنواع أطباق الحساء الصحية التي يمكن تناولها في الإفطار: حساء العدس أو حساء الخضار حيث تكون يقدم الحساء أليافًا غذائية مهمة للشعور بالشبع، وبالتالي عند تناول طبق من الحساء بالبداية هذا يفيد في الحد من كمية تناول الطعام الدسمة التي تثقل المعدة، كما تمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة.

التغلب على مشكلة عناد الطفل نصائح وحلول لتخطي هذه المشكلة

  • السلطات أفضل فطور في رمضان

السطات تحتوي على الخضروات المتنوعة التي تحمي من العطش أثناء الصيام، وتحتوي الخضروات على العديد من الفيتامينات التي يفقدها الجسم خلال شهر رمضان وينصح خبراء التغذية بتناول السلطات في رمضان لتعويض الجسم عن فقدان المعادن والعناصر الغذائية خلال فترة الصيام.

  • الطبق الرئيسي

يجب أن يحتوي الطبق الرئيسي على جميع العناصر الغذائية المتكاملة بحيث يشمل الخضروات الطازجة مثل الكوسا والجزر والبطاطس والبازيلاء والفاصوليا …إلخ

كما يجب أن يحتوي على البروتينات المتوفرة في اللحوم سواء كانت بيضاء أو حمراء أو يمكنك استبدالها بالأسماك، ولكن يجب الابتعاد قدر المستطاع من اللحوم المليئة بالشحوم والدهون.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع

من فضلك قم بتعطيل مانع الأعلانات لتصفح الموقع