<
أخرىمنوعات

الحجز المنزلي :أفكار و أنشطة للأطفال أثناء فترة الحجر المنزلي 2020

أفكار وأنشطة للأطفال

أنشطة للأطفال أثناء فترة الحجر المنزلي – الحجر المنزلي تم فرضه في معظم البلدان العربية بسبب فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم مؤخراً، حيث تم إغلاق المدارس والمؤسسات التعليمية مما دفع الجميع البقاء في منازلهم لفترة طويلة وهذا جعل الأطفال يشعرون بالملل بسبب حرمانهم من الخروج واللعب مع الأصدقاء، ولكي نعوض أطفالنا من أثر هذا علينا مشاركتهم ببعض الأنشطة والأفكار أثناء فترة الحجر المنزلي

أفكار و أنشطة للأطفال أثناء فترة الحجر المنزلي

  • الألعاب

في حين أن المساحة داخل المنازل محدودة ولا تسمح بالعب الحركي للأطفال، بالحل الأمثل هو الاستعانة بألعاب الفك والتركيب وألعاب البازل أو أي نوع من الألعاب المفيدة والمسلية التي تنمي قدراتهم الذهنية وتمكنهم من قضاء وقت لا بأس به دون إحداث فوضى أو إزعاج.

  • قراءة القصص

الأطفال مخلوقات تحب وتستمتع بالخيال، ويتميز هذا النشاط بالهدوء ويعطي طفلك الفرصة لإطلاق العنان لخياله وتصفحها، لأن القصص هي بداية الطريق لتعويد أطفالك على فكرة القراءة كما يمكن من خلالها تعويد الطفل على العادات الصحيحة والابتعاد عن العادات الخاطئة وكما يمكن تعليمه الآداب الإسلامية من خلال قراءة قصص الأنبياء.

  • الرسم والفنون الحرفية

معظم الأطفال يستمتعون بالرسم والتلوين ويمكنك جعل الطفل يمارس هذا النشاط من خلال توفير كراسة رسم والألوان المفضلة لديه، كما يمكن تعليمه بعض الفنون الحرفية واليدوي ويتم ذلك من خلال توفير الأدوات الازمة لذلك من صمغ وأوراق وغير ذلك.

تقويه المناعة عند الأطفال لحمايتهم من فيرس كورونا

  • الطبخ -أنشطة للأطفال أثناء فترة الحجر المنزلي

لأطفال يحبون المشاركة في إعداد بعض أنواع الطعام السهلة أو تزيين أطباق الحلوى، فيمكن جعل الطفل يخوض تلك التجربة الممتعة بمساعدتك له لقضاء وقت ممتع.

  • ممارسة التمارين الرياضية

يمكنك ممارسة التمارين الرياضية ومشاركة الأطفال بذلك من خلال تطبيق بعض التمارين التي تنشط الدورة الدموية وتساعد على شد الجسم وتزيد من اللياقة البدنية.

  • التطبيقات التعليمية

جميع الأطفال يحبون اللعب من خلال الأجهزة اللوحية، وهناك العديد من التطبيقات التعليمية التي تساعد الطفل على تنمية مهاراته وأفكاره الذهنية التي ستمكنه من قضاء وقت مفيد وممتع في ذات الوقت وعليك مساعدته في اختيار تلك التطبيقات بعناية للاستفادة منها حسب عمر الطفل.

 

أنشطة للأطفال أثناء فترة الحجر المنزلي يجب أن تكون تحت أشراف الأم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع

من فضلك قم بتعطيل مانع الأعلانات لتصفح الموقع