<
الوقاية الصحيةالصحة

الأعشاب الحارقة للدهون وكيفية استخدامها 1010

نعاني من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف، ويزيد الأمر خطورة عندما يزيد الوزن وتزيد الأمراض، وربما كان الوزن مثالي ولكن هناك بعض الدهون المتراكمة بالبطن، وكلاهما يريد التخلص من الدهون الزائدة بدون تناول العقاقير الطبية، ويفضل تناول الأعشاب الحارقة للدهون.

الأعشاب الحارقة للدهون

تؤكد الدراسات العلمية أن الأعشاب الحارقة للدهون لها بالغ الأهمية للقضاء على الدهون المتراكمة، وتعد البديل الآمن للأدوية الكيميائية لأنها لا تؤثر بالسلب على الصحة العامة، وتحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في عملية الأيض بالإيجاب، والقيمة الغذائية العالية المناسبة لإتباع الحمية الغذائية الصحية.

ولكن علينا تحضير المشروبات الساخنة عند الحاجة إليها وعدم تخزينها، ومن الأفضل وضع مكعبات الثلج لتكون الفائدة أكبر ويزداد حرق الدهون، ولا يخلو الأمر من ممارسة الرياضة وتناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم.

كيفية إعداد مشروبات الأعشاب الحارقة للدهون:-

أولاً الشاي الأخضر:-

قبل ممارسة الرياضة لابد من تناول كوب من الشاي الأخضر الساخن.

ثانياً الخل والزنجبيل:-

هذا الخليط لدهان البطن ويتكون من ملعقتين كبار من خل التفاح، وملعقة كبيرة من مار الورد، وثلاثة ملاعق كبيرة من الزنجبيل، وتقلب المقادير جيداً ويدهن به البطن.

فوائد مشروب الينسون للصغار والكبار

ثالثاً الزنجبيل:-

يوضع الزنجبيل بإناء وعليه الماء ويوضع عليه القليل من العسل والفلفل، ويرفع الإناء على النار الهادئة ليغلي مدة خمسة دقائق، ويشرب دافئ.

رابعاً خليط من الأعشاب:-

في إناء يوضع ملعقة كمون مطحون وملعقة قرفة مطحونة وملعقة زنجبيل مطحونة،  ويوضع عليهم كوب من الماء ويرفع الإناء على النار حتى يغلي، ويترك ليبرد ويوضع عليه القليل من العسل والليمون، ويشرب قبل الوجبات الثلاثة بنصف الساعة.

خامساً بذور الكتان:-

تحتوي على الألياف الغذائية التي تقلل الشعور بالجوع، وتعد ملين طبيعي لعلاج عسر الهضم والاضطرابات المعوية، ويمكن وضع ثلاثة ملاعق من بدور الكتان إلى لتر من الماء المغلي، ويترك الخليط لمدة لا تقل عن 12 ساعة ويصفى ويشرب قبل الأكل.

سادساً العسل والقرفة:-

توضع نصف ملعقة كبيرة من القرفة الناعمة بكوب من الماء الساخن، وتترك خمسة دقائق لتبرد، ويصفى المشروب ويضاف إليه العسل ويذاب في القرفة، ويتم تناوله مرتين قبل الإفطار وقبل النوم.

سابعاً النعناع والعسل:- يضع ورق النعناع والقليل من الفلفل وملعقة من العسل في كوب من الماء الساخن، ويترك الخليط ليبرد ثم يصفى ويشرب.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع

من فضلك قم بتعطيل مانع الأعلانات لتصفح الموقع