<
الجمال

الحفاظ على جمال الوجه بدون مستحضرات تجميل

أمنحي بشرتك بعض الوقت لتبدو جميلة مشرقة، فلا تنشغلي بالأعمال المنزلية والخارجية طوال اليوم وتفرطي في جمالك وأنوثتك، فبشرتك عرضة لأشعة الشمس والـربة وعوادم السيارات ولا تجد المتنفس الصحي، والمتنفس الحقيقي ينبع من داخلك أيتها الجميلة بشعورك أنكِ جميلة الجميلات وإتباع العادات الصحية وترك الضارة وفي هذه المقالة سوف نستعرض معكِ أهم الطرق للحفاظ على جمال الوجه لتكوني متألق دائماً.

طرق جوهرية للحفاظ على جمال الوجه :-

الماء:-

التأكيد على تناول كمية وفيرة من الماء على مدار اليوم من الأمور الرئيسية للحفاظ على الصحة بصفة عامة وجمال الوجه بصفة خاصة، فهي ترطب البشرة وتمنحها النضارة، ويمكن إعداد المشروبات الصحية كشاي البابونج والشاي الأخضر والينسون.

النوم:-

النوم مبكراً ولمدة لا تقل عن ثماني ساعات من العوامل التي تجدد الخلايا وتصلح التالف منها، ومن الأفضل استخدام الكريمات الليلية لعناية أفضل بالبشرة.

ترطيب البشرة:-

تحتوي بعض الكريمات على النباتات العشبية المفيدة للبشرة، ويفضل استخدامها كروتين يومي للحفاظ على جمال البشرة ونضارتها، ويمكن استخدام الزيوت لمنح البشرة الشباب والرطوبة ووقايتها من التجاعيد المبكرة، كزيت الزيتون الذي يوضع القليل منه على البشرة صباحاً ومساءاً مع التدليك الخفيف وتركه عشرة دقائق، ويشطف بالماء الفاتر.

علاج الهالات السوداء باستخدام مكونات طبيعية بسيطة متوفرة في منزلك

الماء الدافئ:-

غسيل الوجه بالماء الساخن يجففها ويظهر التجاعيد مبكراً، ومن الأفضل استخدام الماء الدافئ للحفاظ عليها.

التغذية الصحية:

تناول الغذاء الصحي المعتمد على الخضروات والفاكهة والخالي من الدهون الضارة من أهم ما يقاوم التجاعيد وجفاف البشرة، ولابد من احتوائه على الزنك والبروتين وفيتامين C والألياف.

تجديد الخلايا:-

لابد من تجديد خلايا البشرة وعلاج التالف منها وشد الترهلات بصنع خليط من ملعقة كبيرة تفاح مهروس أو موز مهروس وعليها ملعقة كبيرة عسل، ويوضع الخليط على البشرة العادية ثلث الساعة ويغسل بالماء الفاتر، ويمكن إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا أو زيت اللوز للبشرة الجافة، وكذلك إضافة ملعقة كبيرة زبادي للبشرة الدهنية.

نظافة البشرة:-

تحضير منظفات البشرة بمكونات طبيعية أفضل من استخدام المستحضرات الكيميائية والصابون الغير امن، فيمكن استخدام السكر البني لتقشير البشرة والتخلص من الشوائب، ويغذي البشرة لكونه يحتوي على المعادن الطبيعية.

وللبشرة الجافة يستخدم السكر مرة في الأسبوع، ومرتين في الأسبوع للبشرة الدهنية، وهو من المواد الخفيفة ولا يسبب جفافها، فيوضع القليل منه على راحة اليد ونقاط من الماء وتفرك بشرة الوجه والرقبة  لمدة دقيقة وتنظف بالماء

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع

من فضلك قم بتعطيل مانع الأعلانات لتصفح الموقع