سلهلنالك
مقالات متنوعة

القسط الهندي البحري وفوائده العديدة للنساء،، إليك بعض منها

القسط الهندي البحري وفوائده العديدة للنساء
محتويات المقالة

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم “عليكم بهذا العود الهندي، فإن فيه سبعة أشفية يستعيط به من العذرة، ويلد به من ذات الجنب”، والمقصود بالعشبة المشار إليها في الحديث النبوي القسط الهندي البحري ، والذي ينظم الدورة الشهرية ويعالج تكيس المبايض.

القسط الهندي البحري:-

يستخدم “القسط البحري” منذ القدم في علاج الكثير من الأمراض، وتعد الهند الدولة الأم له إذ ينمو بالوديان في مدينة كشمير، وهو نوعين الأول القسط البحري ويعرف باسم الأسود أو المر، وهو النوع الأكثر حرارة، والنوع الثاني هو “القسط البحرى” بلونه الأبيض.

جذوره مطهرة للجراثيم ومضادة للتشنجات وطاردة للبلغم وتخفض من مستوى ضغط الدم، وتحسن من وظائف الجهاز التنفسي والهضمي، ولكن تعتمد الجرعة منه على الحالة الصحية للمريض والسن ولا تتعدي الجرعة اليومية احتياطات الأمان والتي تقدر بنحو ملعقتين صغيرتين يومياً.

فوائد القسط الهندي البحري للدورة الشهرية:-

بمجرد خلط ملعقة صغيرة منه بكوب من اللبن أو الماء وعليهم ملعقة من العسل، وتناول الخليط بانتظام قبل موعد الدورة الشهرية من كل شهر فسوف تنتظم الدورة الشهرية وتنشط الدورة الدموية فيتدفق الدم، ويعالج تأخر موعدها، ويخفف ألمها.

أضرار المكياج علي البشرة

فوائده في علاج تكيس المبايض:-

تكيس المبايض مرض تصاب به المرآة ويسبب تأخر الحمل وربما عدم الحمل، فيأتي “القسط البحرى” لينظم الهرمونات المنخفضة أو المرتفعة عن المعدلات الطبيعية، وبالتالي تنتظم الدورة الشهرية ويتطهر الرحم من التكيسات والأوساخ، وخاصة أنه يحتوي على الهلينين والبنزوات المطهرتان للجراثيم، كما ينشط الدورة الدموية ويعالج الأمراض التي تصيب الغدد.

فوائده الجمالية للنساء:-

  • يساهم في علاج جفاف وتقصف وتساقط الشعر لأنه ينزع الدهون الزائدة منه ويرطبه، وذلك بوضع ملعقتين من القسط الهندي البحري مع القليل من زيت الزيتون ووضع الخليط على فروة الرأس، ويغسل الشعر بعد نصف الساعة بالماء الفاتر.
  • قادر على تفتيح البشرة وتوحيد لونها وذلك بوضعه على المكان الداكن بالبشرة سواء الوجه أو الركب أو الكوعين، كما يعالج الندوب والنمش والكلف والحروق والجروح وكافة الأمراض الجلدية، فوضع خليط من القسط الهندي البحري الناعم على زيت الزيتون ثم رفعه على النار لتدفئته ويوضع على الجلد الداكن من الوصفات الساحرة.

ولكن علينا منع المرآة من تناوله مع الأسبرين أو مع وجود الدورة الشهرية لأنه يزيد سيولة الدم،  وكذلك المرآة الحامل لا تناول القسط البحري لأنه من مسببات الإجهاض.

فيسبوك
تويتر
واتساب
مقالات ذات صلة
لاب توب Apple MacBook Pro 15 inch

لاب توب Apple MacBook Pro 15 inch

لاب توب Apple MacBook Pro 15 inch من أفضل اجهزة اللاب توب التي اصدرتها أبل على الاطلاق هو جهاز يدوم طويلا، حيث لديه العديد من

طريقة عمل القراقيش

طريقة عمل القراقيش – دليلك الشامل

تعد القراقيش من أشهر المخبوزات التي لا غني عنها خاصة في عيد الفطر المبارك، وهي وتعرف أيضًا باسم المنين، ويتم صنعها بجانب الكحك، البسكوت، والغريبة،

رجيم التمر واللبن

رجيم التمر واللبن – دليلك الشامل

يعد رجيم التمر واللبن من الأنظمة الغذائية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد، ويعرف رجيم التمر واللبن باسم رجيم الطوارئ، حيث يمكن من خلال

اعراض الصرع البسيط

نظرًا لأهمية هذا الموضوع لشرائح كبيرة من المجتمع، سواء المرضى أو أسرهم، فسوف نغطي موضوع الصرع البسيط بشكل شامل تأتي أعراض الصرع البسيط في صور