<
الصحةالوقاية الصحية

القسط الهندي البحري وفوائده العديدة للنساء،، إليك بعض منها

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم “عليكم بهذا العود الهندي، فإن فيه سبعة أشفية يستعيط به من العذرة، ويلد به من ذات الجنب”، والمقصود بالعشبة المشار إليها في الحديث النبوي القسط الهندي البحري ، والذي ينظم الدورة الشهرية ويعالج تكيس المبايض.

القسط الهندي البحري:-

يستخدم “القسط البحري” منذ القدم في علاج الكثير من الأمراض، وتعد الهند الدولة الأم له إذ ينمو بالوديان في مدينة كشمير، وهو نوعين الأول القسط البحري ويعرف باسم الأسود أو المر، وهو النوع الأكثر حرارة، والنوع الثاني هو “القسط البحرى” بلونه الأبيض.

جذوره مطهرة للجراثيم ومضادة للتشنجات وطاردة للبلغم وتخفض من مستوى ضغط الدم، وتحسن من وظائف الجهاز التنفسي والهضمي، ولكن تعتمد الجرعة منه على الحالة الصحية للمريض والسن ولا تتعدي الجرعة اليومية احتياطات الأمان والتي تقدر بنحو ملعقتين صغيرتين يومياً.

فوائد القسط الهندي البحري للدورة الشهرية:-

بمجرد خلط ملعقة صغيرة منه بكوب من اللبن أو الماء وعليهم ملعقة من العسل، وتناول الخليط بانتظام قبل موعد الدورة الشهرية من كل شهر فسوف تنتظم الدورة الشهرية وتنشط الدورة الدموية فيتدفق الدم، ويعالج تأخر موعدها، ويخفف ألمها.

أضرار المكياج علي البشرة

فوائده في علاج تكيس المبايض:-

تكيس المبايض مرض تصاب به المرآة ويسبب تأخر الحمل وربما عدم الحمل، فيأتي “القسط البحرى” لينظم الهرمونات المنخفضة أو المرتفعة عن المعدلات الطبيعية، وبالتالي تنتظم الدورة الشهرية ويتطهر الرحم من التكيسات والأوساخ، وخاصة أنه يحتوي على الهلينين والبنزوات المطهرتان للجراثيم، كما ينشط الدورة الدموية ويعالج الأمراض التي تصيب الغدد.

فوائده الجمالية للنساء:-

  • يساهم في علاج جفاف وتقصف وتساقط الشعر لأنه ينزع الدهون الزائدة منه ويرطبه، وذلك بوضع ملعقتين من القسط الهندي البحري مع القليل من زيت الزيتون ووضع الخليط على فروة الرأس، ويغسل الشعر بعد نصف الساعة بالماء الفاتر.
  • قادر على تفتيح البشرة وتوحيد لونها وذلك بوضعه على المكان الداكن بالبشرة سواء الوجه أو الركب أو الكوعين، كما يعالج الندوب والنمش والكلف والحروق والجروح وكافة الأمراض الجلدية، فوضع خليط من القسط الهندي البحري الناعم على زيت الزيتون ثم رفعه على النار لتدفئته ويوضع على الجلد الداكن من الوصفات الساحرة.

ولكن علينا منع المرآة من تناوله مع الأسبرين أو مع وجود الدورة الشهرية لأنه يزيد سيولة الدم،  وكذلك المرآة الحامل لا تناول القسط البحري لأنه من مسببات الإجهاض.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع

من فضلك قم بتعطيل مانع الأعلانات لتصفح الموقع