<
الجمال

حب الشباب : استخدام الأعشاب لعلاج حب الشباب بسهولة

حب الشباب من المشاكل التي يعاني منها الشباب وخاصة أصحاب البشرة الدهنية، وتتفاقم المشكلة بوجود الآثار والندوب التي تظهر بالبشرة بعد اختفاء الحبوب، وبالرغم من توافر مستحضرات العلاج والعناية بالبشرة إلا أنها مكلفة ولها الأثر السلبي على البشرة مهما كان سعرها أو جودتها، واستخدام الأعشاب لعلاج حب الشباب سيظل هو الاختيار الأفضل للقضاء على المشكلة.

أسباب زيادة حب الشباب :-

هناك بعض العادات التي تؤدي إلى زيادة حبوب الشباب وإذا تم الإقلاع عنها فسوف تقل الحبوب ومع العلاج بالأعشاب ستختفي، فعلى المصاب بانتشار حب الشباب علاج الإمساك إذا كان يعاني منه، والبعد عن تناول الأكلات السريعة والمعجنات، وكذلك الابتعاد عن تناول الشطة والفلفل الحار والحلويات والسكريات والدهون.

أنواع مسامية الشعر وإختبارها وطرق العناية بكل نوع

الأعشاب المفيدة لعلاج حبوب الشباب :-

حب الشباب

الشاي الأخضر:-

للتخلص من الشاي الأخضر لابد من محاربة البكتيريا المسببة لظهورها، والشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة المتمثلة في التانين والفلانفونويد والتي تمنع ظهور حب الشباب وتقلل من إفراز الدهون وظهور البثور وتكافح الالتهابات.

لتحضير علاج حبوب الشباب من الشاي الأخضر ننقعه بالماء المغلي لمدة خمسة دقائق، وعندما يبرد نضع منه على الوجه باستخدام القطن أو نضع الخليط بزجاجة والرش منها على الوجه، ويترك على البشرة حتى يجف ويشطف الوجه بالماء الفاتر.

لصنع ماسك للوجه علينا وضع بعض العسل على ورق الشاي المتبقي من الخليط السابق ونخلطهم جيداً، ونضع الماسك على الوجه ونتركه ربع ساعة ويشطف بالماء الفاتر، ويمكن استخدام مستحضرات التجميل والكريمات التي يدخل في تركيبها الشاي الأخضر.

زيت شجرة الشاي:-

يتميز زيت شجرة الشاي بخواصه المضادة للبكتيريا، فيهدي التهاب البشرة ويمنع تراكم البكتيريا التي تسبب ظهور حبوب الشباب، ولا يكلف العلاج سوى وضع نقاط من الزيت على كوب ماء، ويوزع الخليط على الوجه باستخدام القطن ويترك دقيقتين ويشطف بالماء الفاتر.

زيت الألو فيرا (الصبار):-

الصبار نبات طبيعي يساهم في التخلص من البقع الداكنة والندوب، ويتحكم بقدر كبير في ظهور حب الشباب والبثور، وذلك بدليك البشرة بالهلام المستخرج من النبات وتركه لمدة ربع الساعة وغسله بالماء الفاتر.

الكزبرة الخضراء:-

بإحضار الكزبرة الخضراء وغسلها وخلطها جيداً بالخلاط أو الكبة للحصول على العصير الناتج منها، ووضعه على البشرة وخاصة مواضع الحبوب، ويفضل وضع نقاط من الليمون عليها، فستعالج الكزبرة الرؤوس السوداء والآثار الناتجة من حب الشباب.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع

من فضلك قم بتعطيل مانع الأعلانات لتصفح الموقع