<
الجمال

4 نصائح عند حلاقة الوجه – دليلك الشامل

تعتبر حلاقة الوجه عند الرجال من الأمور الروتينية التي يفعلها الرجال باستمرار للحصول على مظهر نظيف ومتألق. ومن الجدير بالذكر أنه يوجد نوعان من الرجال، نوع يعتمد على صالونات الحلاقة حتى يستطيع حلاقة وجهه بطريقة صحيحة، والنوع الآخر يعتمد على نفسه في الحلاقة عن طريق إستخدام مكينة الحلاقة الخاصة به في المنزل.

لذلك سنعرض لكم نصائح يجب عليكم إتباعها للحصول على حلاقة مثالية في المنزل بدون حدوث جروح أو طفح جلدي، وحتى توفر الكثير من المصاريف التي يتم إنفاقها في صالونات الحلاقة.

نصائح يجب إتباعها عند حلاقة الوجه

هناك العديد من النصائح التي يجب عليكم اتباعها حتى تستطيعوا حلاقة الوجه بدون حدوث إي إصابات أو جروح وبدون حدوث طفح جلدي أيضًا، وتتلخص هذه النصائح فيما يلي :

  • من الضروري أن تقوم أولًا بفرك الوجه عن طريق استخدام قطعة من القماش وذلك حتى تتخلص من بقايا الجلد الميت والأوساخ التي تتراكم على الوجه.
  • من الضروري الحذر من استخدام أي منظفات تحتوي على كحول وذلك لأن الكحول يعمل على تجفيف الجلد كما أنها تزيد من تهيج الجلد بالإضافة إلى أنه يعمل على فتح مسام الجلد.
  • يجب أن تقوم بشراء الشفرات التي تكون من النوع الحاد والتي تستطيع تغييرها بانتظام.
  • يجب أن تقوم باستخدام منشفة دافئة على الوجه لمدة 3 دقائق وذلك قبل أن تقوم بالحلاقة، كما يفضل أن تقوم بحلاقة وجهك قبل الاستحمام.
  • من الضروري أن تتخلص من الضغط قبل وقت الحلاقة حتى تستمتع بعملية الحلاقة ولا تصاب بأي جروح أثناء الحلاقة.
  • من الضروري أن تقوم باستخدام كريم أو رغوة أثناء عملية الحلاقة وذلك لأن الكريم يساعد على تخفيف شعر الوجه وبالتالي يجعل الماكينة تنزل بكل سلاسة ويسر على الوجه وحينها لن تصاب بأي جروح.
  • يجب أن تقوم بفرك الكريم جيدًا على وجهك في حركات دائرية حتى تسهل عملية الحلاقة.
  • من الضروري أن تجعل عضلات وجهك مسترخية فلا تشد وجهك نهائيًا كما يجب أن تستخدم يدك لتمديد الجلد وذلك حتى لا يتكرمش الجلد أثناء الحلاقة.
  • من المهم أن تتخلص من الشعر عن طريق مسح الماكينة باستمرار حتى تسهل عملية الحلاقة.
  • بعد الانتهاء من حلاقة الوجه يجب أن تقوم بوضع كريم مرطب لتهدئة الجلد ولتجنب الإصابة بالطفح الجلدي.

أسباب حساسية الوجه بعد الحلاقة

shaving
حلاقة الوجه

يشعر كل من الرجال والنساء بالحاجة إلى الحلاقة من وقت لآخر. ولكن غالبًا ما تؤدي الحلاقة إلى ظهور نتوءات حمراء وشعر نام ونفخ الجلد. إن التجول مع نتوءات حمراء على الوجه ليست جذابة، إليك الأسباب التي تسبب حساسية البشرة بعد الحلاقة:

  • تعتبر البراعم الحمراء الصغيرة مقدمة للعدوى المحتملة والشعر النامي.
  • تظهر النتوءات الحمراء عندما تكون المسام وبصيلات الشعر مفتوحة ومصابة بعدوى بكتيرية.
  • تسمى البكتيريا التي تخترق بصيلات الشعر بكتريا Staphylococcus aureus ولهذا السبب يمكن أن تعاني من نتوءات حمراء على سطح بشرتك بعد الحلاقة.
  • تحذرك النتوءات الحمراء من أن بشرتك تتطلب علاجًا مهدئًا وطرق وقائية في المرة القادمة التي تحلق فيها.
  • إذا ظهرت النتوءات الحمراء ، فمن المهم أن تعطي كل من بشرتك وبصيلات الشعر علاجًا مهدئًا بينما ينمو الشعر ببطء مرة أخرى.
  • غالبًا ما يصاحب نتوءات الحلاقة الحمراء حكة يمكن أن تتطور إلى طفح جلدي أحمر ، لذلك من المهم التأكد من معالجة بشرتك وتهدئة الأعراض.
  • إذا كنت لا تخاطر بتفاقم الحالة ، فيمكن في الحالات الشديدة أن تتطور إلى بثور على وتحت جلدك – وهي مؤلمة للغاية، بالإضافة إلى إضفاء المظهر السئ على الوجه.

كيفية تجنب النتوءات الحمراء بعد حلاقة الوجه

أفضل طريقة لتجنب النتوءات الحمراء المزعجة والحكة هي ببساطة منعها عن طريق تحضير بشرتك قبل حلاقة الوجه ، بالإستعداد بالخطوات التالية:

  • يجب عليك إستخدام طريقة الحلاقة المناسبة ومنتجات حلاقة البشرة اللطيفة ، يساعدك بشكل كبير على تجنب النتوءات الحمراء تمامًا.
  • لطف بشرتك بالماء الدافئ قبل البدء في حلق أي جزء من الوجه، يساعد هذا على تفتيح مسام وجهك ويجعل بشرتك جاهزة لحلاقة دقيقة ومريحة.
  • تجنب بتطبيق الماء البارد على بشرتك قبل حلاقة الوجه، لأن الماء البارد يعمل على غلق المسام مما يزيد من صعوبة الحلاقة.

الفرق بين الحلاقة بالشفرة والحلاقة بالماكينة الكهربائية

إذا كنت رجلًا يحلق ، فمن المرجح أنك تندرج في إحدى الفئتين -الفئة التي تستخدم ماكينة حلاقة كهربائية ، أو أولئك الذين يستخدمون ماكينة حلاقة شفرة. فما الفرق؟

اولًا: شفرات الحلاقة

تعد الطريقة الأكثر تقليدية المستخدمة في حلاقة الوجه، تأتي شفرات الحلاقة في شكلين رئيسيين:

  • شفرات خرطوشة، والتي يمكنك التخلص منها وشراؤها من السوبر ماركت والتي غالبًا ما تأتي في ثلاثة شفرات أوخمس شفرات.
  • شفرات الأمانالفولاذية والتي تكون أصغر فتحمل شفرات الحلاقة ذات الحدين فقط.
  • من المتفق عليه بشكل عام أن شفرات الحلاقة الآمنة توفر حلاقة فائقة مقارنة بشفرة الحلاقة متعددة الشفرات ، حيث يمكن أن تتسبب هذه الأخيرة في تهيج الجلد ونمو الشعر تحت الجلد.
  •  إذا كنت تعمل بشفرة حلاقة أحادية، فإن الاختلافات بينها وبين شفرة الأمان لا تذكر نسبيًا.

سلبيات حلاقة الوجه بالشفرات

  • لتجنب إلتهاب الوجه بعد الحلاقة، ستحتاج إلى قضاء بضع دقائق في ترطيب وجهك قبل حلاقة الوجه ، لأن الشفرات تعمل بشكل جيد فقط في حالات الجلد الرطب.
  • تضيف الكريمات والصابون المختلفة التي يمكنك إستخدامها لترغية وجهك تكاليف إضافية إلى روتين الحلاقة الخاص بك ، واعتمادًا على مكوناتها ، يمكن أن لا تلعب بشكل جيد مع بشرتك.
  • هناك عيب آخر هو أن استخدام شفرة غير حادة (نسبياً) للحلاقة يعني أنك تخاطر بندبات صغيرة وجروح ، أو كبيرة إذا كنت لا تعرف ما تفعله.

باختصار ، إستخدام الشفرة في الحلاقة جيدة لأولئك الذين:

  • لديهم الوقت والصبر لاستخدام طريقة حلاقة أبطأ وأكثر استهلاكًا للوقت.
  • واثقون بشكل معقول من أنه يمكنهم تجنب خدش جلدهم بشفرة الحلاقة.
  • لا تمانع في إنفاق أموال إضافية على كريم الحلاقة / الصابون المناسب لنوع بشرتك.

ثانيًا: ماكينات الحلاقة

آلات حلاقة كهربائية وهي الإختيار الثاني لحلاقة الوجه والألسوب الأحدث الذي إتجه إليه الكثيرين مؤخرًا ، لكنها في الواقع موجودة منذ عشرينيات القرن الماضي ، أول جهاز حاصل على براءة اختراع في عام 1928 بواسطة جاكوب شيك (نعم ، هذا شيك). تأتي آلات الحلاقة الكهربائية في شكلين – فويل ومتأرجح. يستخدم الأول ورقًا مغطىً بالشفرة لتوفير حلاقة أقرب ، بينما يستخدم الأخير سلسلة من الشفرات الدوارة لتحقيق حلاقة متساوية ، ولكن أقل إغلاقًا.

في حين أن ماكينة حلاقة الوجه التي تقدمها ماكينات الحلاقة الكهربائية تكون عمومًا أقل قربًا وشمولًا من ماكينة الحلاقة التي تقدمها ماكينات حلاقة الوجه ، فإن ماكينات الحلاقة الكهربائية تقدم بعض الفوائد. أولاً ، من المستحيل أن تقص أو تلصق نفسك باستخدام ماكينة حلاقة الوجه كهربائية ، وتتطلب ماكينة الحلاقة الكهربائية بشكل عام عناية وخبرة أقل من ماكينة الحلاقة ذات الشفرة المكشوفة. يعد استخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية أيضًا أسرع بكثير من استخدام ماكينة الحلاقة ، حيث لا حاجة للترطيب أو الرغوة ، ويستغرق الأمر وقتًا أقل للتغلب على ماكينة الحلاقة الكهربائية مما يتطلبه ماكينة الحلاقة.

ومع ذلك ، فإن ماكينات حلاقة الوجه الكهربائية ليست كلها إيجابيات ولا سلبيات. تضمن الطريقة التي تعمل بها ماكينات الحلاقة الكهربائية بعض الأشياء ، إحداها أقل حلاقة كما ذكرنا سابقًا. العيب الرئيسي الآخر لماكينات الحلاقة الكهربائية هو أنه نظرًا لأنها تستخدم عدة شفرات ذهابًا وإيابًا أو تدور بسرعة إلى حد ما ، فقد يعاني الأفراد ذوو البشرة الحساسة قليلاً من حرق الحلاقة بعد الاستخدام. تشمل العيوب الطفيفة الأخرى التنظيف والصيانة المستمرة المطلوبة ، وحقيقة أنها تتطلب بطاريات و / أو شحن ، ونقطة سعرها الأعلى بكثير مقارنة بنظيراتها اليدوية.

باختصار ، ماكينة الحلاقة الكهربائية جيدة لأولئك الذين:

تريد حلاقة أسرع
لديك المال لإنفاقه على طريقة أكثر تكلفة للحلاقة
لا تمانع في حلاقة أقل دقة

تبدو هذه الأجهزة براقة وحديثة للغاية ، لكنها في الواقع موجودة منذ عشرينيات القرن الماضي ، أول جهاز حاصل على براءة اختراع في عام 1928 بواسطة جاكوب شيك (نعم ، هذا شيك). تأتي آلات الحلاقة الكهربائية في شكلين – فويل ومتأرجح. يستخدم الأول ورقًا مغطىً بالشفرة لتوفير حلاقة أقرب ، بينما يستخدم الأخير سلسلة من الشفرات الدوارة لتحقيق حلاقة متساوية ، ولكن أقل إغلاقًا.

في حين أن ماكينة الحلاقة التي تقدمها ماكينات الحلاقة الكهربائية تكون عمومًا أقل قربًا وشمولًا من ماكينة الحلاقة التي تقدمها ماكينات الحلاقة ، فإن ماكينات الحلاقة الكهربائية تقدم بعض الفوائد. أولاً ، من المستحيل أن تقص أو تلصق نفسك باستخدام ماكينة حلاقة كهربائية ، وتتطلب ماكينة الحلاقة الكهربائية بشكل عام عناية وخبرة أقل من ماكينة الحلاقة ذات الشفرة المكشوفة. يعد استخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية أيضًا أسرع بكثير من استخدام ماكينة الحلاقة ، حيث لا حاجة للترطيب أو الرغوة ، ويستغرق الأمر وقتًا أقل للتغلب على ماكينة الحلاقة الكهربائية مما يتطلبه ماكينة الحلاقة.

ومع ذلك ، فإن ماكينات الحلاقة الكهربائية ليست كلها إيجابيات ولا سلبيات. تضمن الطريقة التي تعمل بها ماكينات الحلاقة الكهربائية بعض الأشياء ، إحداها أقل حلاقة كما ذكرنا سابقًا. العيب الرئيسي الآخر لماكينات الحلاقة الكهربائية هو أنه نظرًا لأنها تستخدم عدة شفرات ذهابًا وإيابًا أو تدور بسرعة إلى حد ما ، فقد يعاني الأفراد ذوو البشرة الحساسة قليلاً من حرق الحلاقة بعد الاستخدام. تشمل العيوب الطفيفة الأخرى التنظيف والصيانة المستمرة المطلوبة ، وحقيقة أنها تتطلب بطاريات و / أو شحن ، ونقطة سعرها الأعلى بكثير مقارنة بنظيراتها اليدوية.

باختصار ، ماكينة الحلاقة الكهربائية جيدة لأولئك الذين:

تريد حلاقة أسرع
لديك المال لإنفاقه على طريقة أكثر تكلفة للحلاقة
لا تمانع في حلاقة أقل دقة


إقرأ أيضاً:

7 أسباب لظهور قشرة الشعر وطرق علاجها

طرق تنظيف البشرة من المنزل

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع

من فضلك قم بتعطيل مانع الأعلانات لتصفح الموقع