<
أنظمة تخسيسالصحة

رجيم البروتينات : تعرف على رجيم البروتينات لخسارة الوزن بسهولة 2020

نبحث عن النظم الغذائية المفيدة التي تخلصنا من الوزن الزائد، والتي تحتوي على السعرات الحرارية التي تساعد الجسم للقيام لمهامه اليومية، ومن بينها رجيم البروتينات الذي يساهم في عدم الشعور بالجوع، ولكن علينا التدرج في تناول البروتينات والتأكد من خلو الجسد من أمراض الكلى والكبد، ومن الأفضل استشارة الطبيب قبل البدء في رجيم البروتينات.

رجيم البروتينات للتخلص من الوزن الزائد:-

يعتمد رجيم البروتينات على تقليل الأنسولين مما يساهم في حرق الدهون والتخلص من الكولسترول والدهون الثلاثية الغير مفيدة وتنظيم الضغط العالي، وتناول كميات بسيطة جداً من الكربوهيدرات لتحفيز الجسم على إنتاج هرمون الجلوكاجون واستهلاك الدهون المخزنة للحصول على الطاقة.

ومن أفضل البروتينات ذات السعرات الحرارية المنخفضة والدهون المشبعة القليلة نجد المكسرات والبذور والبيض والألبان قليلة الدسم والصويا والفاصوليا والمأكولات البحرية واللحوم الحمراء ولحوم الدواجن الخالية من الدهون، والحرص على تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم.

وتناول الكربوهيدرات كالبقول ومنها الفول، والحبوب الكاملة وخاصة الشوفان والخضروات كالفلفل والقرنبيط والفاصوليا الخضراء والكرفس والثمار الخضراء، وتناول الدهون الصحية الموجودة في الأفوكادو والسمك وزيت الكانولا وزيت الزيتون والبذور وزبدة الفستق الطبيعية والمكسرات.

مكمل غذائي وحارق دهون من سي ال ايه من السعودية

مكمل غذائي وحارق للدهون من السعودية

أهمية البروتينات للجسم:-

رجيم البروتينات

يعتمد الجسم البشري على ثلاثة أنواع من الأغذية وهي الدهون والكربوهيدرات والبروتين، ويحتاج لتسعة أنواع من الأحماض الأمينية ولا يستطيع إنتاجها، ولكنه يحصل عليها من البروتينات، ويكون ذلك على النحو التالي:-

  • تساهم البروتينات في نقل الأكسجين إلى كافة خلايا الجسم من خلال هيموجلوبين البروتين، وبالتالي تكون سبب في نقل الجزئيات التي يحتاج إليها الجسم.
  • يساعد في حدوث العديد من التفاعلات الكيميائية بالجسم لأنه يدخل في إنتاج الإنزيمات المسئولة عن تلك التفاعلات.
  • يحسن البروتين من عملية التواصل بين أعضاء الجسم وخلاياه، لأنه يساعد في إفراز الهرمونات بالجسم.
  • البروتين من العناصر الغذائية التي تفيد الشعر والبشرة وتقوي العضلات ونسيج الجلد، وتصلح من العظام وتقي من أمراض العضلات.

حزام تخسيس حارق للدهون من مصر

نموذج لرجيم البروتينات:-

الإفطار:- تناول القهوة وشريحة خبز محمص مضاف إليها الزبدة، ونصف كوب من الكرز أو الفراولة، والجبن وشريحة من السلمون المدخن.

الغداء:- طبق من الخضار السوتيه المشكل وسلطة الدجاج مضاف إليها نصف ثمرة أفوكادو وبعض المايونيز.

العشاء:- سلطة مكونة من الخضروات وقطعة من اللحم الخالي من الدهون والمحضر على البخار.

اقرأ أيضاً:

السمنة عند الأطفال وخطورتها على صحتهم

 

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع

من فضلك قم بتعطيل مانع الأعلانات لتصفح الموقع