<
الجمال

طرق تسمين الوجه في فترة قصيرة

نظم التغذية المراد منها فقد الوزن تؤدي إلى شحوب الوجه وفقده الحيوية والنضارة، لذا علينا إتباع طرق تسمين الوجه الطبيعية لإعادته مشرق ونضر ولا يؤثر فيه تخسيس الجسم، ولكن علينا التسمين بما لا يجعل الوجه ممتلئ لدرجة تخالف الأنوثة ونعومتها.

تسمين الوجه بالخلطات والوصفات الطبيعية:-

للحصول على وجه سمين وممتلئ بدون مواد كيميائية غالية الثمن ومضرة للبشرة، لابد من تناول كميات كبيرة من الماء خلال اليوم، ونقدم اليوم بعض الوصفات الطبيعية لتسمين الوجه في أسرع وقت:-

العسل:-

يحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الأمراض، فتبدو البشرة ناعمة ورطبة وأكثر إشراقاً وشباباً، فيمكن تناول كوب ماء فاتر وعليه ملعقة كبيرة عسل يومياً للحفاظ على الصحة والمساهمة في امتلاء الوجه، ويمكن صنع الخليط من ملعقة صغيرة عسل وكوب من عصير البابايا، وبخلطهم الجيد معاً تتكون عجينة توضع على الوجه بالكامل وتترك ربع ساعة على الأقل، ويغسل الوجه بالماء الدافئ.

رجيم الصيام المتقطع

التفاح:-

التفاح من الثمار التي تحتوي على مضادات الأكسدة مما يجدد البشرة ويمنع تلف الأنسجة، وبالتالي تصبح البشرة ناعمة ونضرة ولا تظهر عليها علامات التقدم في العمر، وكل ما علينا سلق التفاح في القليل من الماء وهرسه ووضعه على الوجه مدة نصف الساعة، ويغسل بالماء الفاتر.

زبدة الشيا:-

تحتوي على الأحماض الدهنية التي تمنح البشرة المرونة، وكذلك فيتامين هـ الذي يشد الجلد فتظهر الخدود أبرز من المعتاد، ويمكن خلط كوب من السكر مع كوب من زبدة الشيا السائلة ووضع الخليط بالثلاجة لاستخدامه كل يوم، فيوضع الخليط على الوجه والحرص على عمل المساج لمدة ربع ساعة، أو وضع زبدة الشيا على الوجه بدون إضافات لمدة عشرة دقائق، وفي الحالتين يغسل الوجه بالماء الفاتر.

صبار الألوفيرا:-

المادة الهلامية التي تستخرج من الصبار تحتوي على العديد من المواد التي تساهم في إنتاج الكولاجين بداخل البشرة، فدهان الوجه بحركة دائرية بتلك المادة وتركها عشرة دقائق ثم شطف الوجه بالماء الفاتر لهي من الطرق الفعالة لتسمين الوجه.

زيت الزيتون:-

يحتوي زيت الزيتون على الدهون الصحية التي تمنح البشرة النضارة ويمنع التجاعيد، فيمكن تناول ملعقة منه يومياً، ويمكن تسخين ملعقة من الزيت بحمام ماء ساخن، فلا يوضع الزيت على النار مباشرة، ولكن توضع ملعقة الزيت بزجاجة وتوضع الزجاجة بالماء المغلي لترتفع درجة حرارة الزيت، ويوضع على الوجه مدة خمسة دقائق ويغسل بالماء الفاتر، ويمكن وضعه على الوجه مرتين باليوم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع

من فضلك قم بتعطيل مانع الأعلانات لتصفح الموقع