<
أكلات متنوعةالمطبخ

طريقة تحضير كاري الدجاج بطريقة سهلة وسريعة

كاري الدجاج هو أحد الأطباق الهندية الأصلية المشهورة وتقوم ربات البيوت بإعدادها في دول الخليج، وهو أحد الأطباق التي تميز نفسها من خلال تحضيرها بتوابل الكاري اللذيذة ويمكنك تقديمها كطبق رئيسي في رمضان، ولكي تحظين بطبق مميز ولذيذ عليكِ اتباع مقادير وطريقة عملها بدقة.

طريقة اعداد كاري الدجاج:

المكونات:

دجاجة متوسطة الحجم/ ملعقة كبيرة من بهارات الكاري/ نصف ملعقة كبيرة من مسحوق الثوم/ نصف ملعقة كبيرة من الكزبرة المطحونة/ نصف ملعقة كبيرة من الكمون المطحون/ نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون/ ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون/ بصلتان كبيرتان مفرومتان/ 1 ملعقة كبيرة ثوم مهروس/ ملعقتان كبيرتان من الزبدة/ 2 حبة فلفل متوسطة/ مكعب ماجي/ ملعقة صغيرة ملح/ ملعقة صغيرة فلفل اسود مطحون.

طريقة عمل بان كيك عادي/ أو بالموز/ أو بدون بيض

طريقة التحضير:

  • يُنظّف الدجاج ويُقطّع إلى أربع قطع، ثم يُوضع في وعاء عميق
  • يُضاف الكمون المطحون، ومسحوق الثوم، والكزبرة المطحونة، والزنجبيل المطحون، وبهارات الكاري والملح، ويقلب المكونات جيداً حتى تمتزج التوابل جيدًا مع قطع الدجاج وتغطى تمامًا.
  • اتركيه لمدة ساعة تقريبًا وضعيه في الثلاجة.
  • نضع الزبدة في وعاء عميق ونضعها على النار حتى تذوب الزبدة، ثم نضيف البصل ونمزجه مع الزبدة حتى يجف تمامًا، ثم نضيف الفلفل الأسود المطحون ونستمر في التقليب فوق النار لمدة دقيقتين.
  • نقطع قطع الفلفل إلى قطع صغيرة، ثم نضيفها إلى البصل ونستمر في التقليب حتى تذبل، ثم نضيف قطع الدجاج المتبلة مع التوابل المخلوطة ونقلب على نار خفيفة حتى يتغير لون الدجاج ويختفي اللون الوردي.

أضيفي الملح والماء حتى تغمر قطع الدجاج وتترك على نار عالية حتى تغلي، ثم قلل درجة الحرارة واتركها تنضج لمدة 10 دقائق حتى تنضج بالكامل، ولاحظي أن ترك الماء عند درجة معينة المستوى ليس قليلا أو كثيرا.

ارفعي قطع الدجاج من مرق الكاري وضعها على صينية الخبز المدهونة بالزيت وضعها في الفرن لمدة 10 دقائق حتى تنضج قطع الدجاج بالكامل. يُغلى المزيج بالكاري لمدة 5 دقائق ثم يُحفظ.

طريقة التقديم:

ضعي قطع كاري الدجاج على أطباق التقديم وصب خليط الكاري على قطع الدجاج وقدمها كطبق رئيسي مع الأرز أو السلطات.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل البيتزا

فطيرة البطاطس المبشورة

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع

من فضلك قم بتعطيل مانع الأعلانات لتصفح الموقع