<
الوقاية الصحيةالصحة

فوائد تناول الشعير الطبيعي الخالي من الكحول

لشعير الطبيعي

الشعير الطبيعي من النباتات ذات المحتوي الغذائي العالي، والتي تزرع في أماكن متفرقة حول العالم، ويمكن الحصول على شراب الشعير الطبيعي من هذا النبات ليكون مشروب أساسي عند البعض، لأنه يحتوي على المعادن والفيتامينات والألياف، وسوف نتعرف على فوائده بالتفصيل.

فوائد شراب الشعير الطبيعي للحامل:-

يعد انتفاخ الجسم وخاصة القدم من الأعراض الملازمة للسيدة الحامل، وشراب الشعير من المشروبات التي تدر البول وتخلص الجسم من الماء المخزن، ولكن نحذر الحامل من تناول الشعير الغير مطبوخ لأنه قد يصيبها بالعدوى البكتيرية وخاصة أن مناعتها تكون ضعيفة أثناء الحمل.

فوائد شراب الشعير للتخسيس:-

لا يستطيع أي مشروب مهما كان أن يخلص الجسم من الوزن الزائد إلا في ظل النظام الغذائي المتوازن وممارسة الرياضة، ولهذا يمكن تناول شراب الشعير الخالي من الكحول ليساهم في بطء عملية الهضم فيشعر الفرد بالشبع لفترة أطول، وبالتالي تقل الوجبات الخفيفة بين الوجبات، ويمكن إضافته إلى مشروب القرفة والزنجبيل للوقاية وعلاج حالات التهاب اللوز والبلعوم والحلق.

فوائد شراب الشعير للعلاقة الزوجية:-

يحتوي على الجليكوجين الذي يحسن من إفراز الهرمونات الخاصة بالجنس، وينشط الدورة الدموية مما يدفع الدم بقوة  بالجسم فيساعد على الانتصاب، وبهذا يستغنى الزوجين عن المنشطات الكيميائية التي تضر بالعلاقة.

فوائد شراب الشعير لضبط الكولسترول:-

يحتوي على النياسين وفيتامين B وبيتا جلوكان وحمض البروبيونيك نسب عالية مما يساهم في  ضبط نسبة الكولسترول، وهو ما يمنع الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب، ويساهم في علاج الإصابة إن حدثت، ويساعد الجلوكان في منع امتصاص المعدة والأمعاء للكولسترول الموجود بالطعام.

تقويه المناعة عند الأطفال لحمايتهم من فيرس كورونا

فوائد شراب الشعير للسرطان:-

يحتوي على حمض الفريوليك الذي يمنع نمو الأورام السرطانية، ويحتوي على الألياف التي تساهم في تخلص القولون من السموم، وبهذا لا تتكون الحصوات بالمسالك البولية لأن تلك الألياف قابلة للذوبان بالماء، والتخلص من السموم يزيد من جمال الشعر والبشرة والجسم عامة، كما يحتوي على  مضادات الأكسدة التي تساعد في عدم تكاثر الخلايا السرطانية.

فوائد شراب الشعر لمرضى السكري:-

يساهم مشروب الشعير الطبيعي في ضبط مستوى السكر في الدم، وألياف بيتا جلوكان التي تذوب في الماء تبطئ من عملية امتصاص الجلوكوز الموجود بالطعام، وبالتالي لا يرتفع الأنسولين والجلوكوز بالدم، ومن ناحية أخرى يساعد الشعير في التخلص من السمنة التي تزيد من نسبة السكر بالدم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع

من فضلك قم بتعطيل مانع الأعلانات لتصفح الموقع