<
الادمان و الطب النفسيالصحة

مدة خروج الفودو من الجسم و أعراض انسحابه -دليلك الشامل 2020

Duration of voodoo excretion from the bod

نتساءل جميعا عن مدة خروج الفودو من الجسم وما هي أقراص الفودو , مما يتكون ولماذا له كل ذلك التأثير على عقول شبابنا , لذا سوف نسلط الضوء على بعض النقاط الأكثر أهمية عن أقوى مركب كيميائي ” أقراص الفودو voodoo ” , الفودو أخطر أنواع المخدرات , أضرار الفودو ، أعراض انسحاب الفودو , مدة بقاء الفودو فى الجسم وما هي مدة خروج الفودو من الجسم , وكيفية علاج ادمان الفودو voodoo فى المنزل.

مدة خروج الفودو من الجسم
مدة خروج الفودو من الجسم

 ما هو الفودو؟

الفودو ” أقراص  voodoo” من أقوى أنواع المواد المخدرة التي غزت مصر والشرق الأوسط، حيث أن الفودو هو نوع من أنواع المخدرات الصناعية، والتي تتكون من المواد الكيميائية فقط ، لذلك فهي واحدة من أقوى الأدوية التي تؤثر بقوة على عقول وأجساد شبابنا وبناتنا.

قد أثبتت الدراسات الحديثة أن عقار الفودو هو من أقوى وأخطر أنواع المخدرات لأن علاجه يعتبر من أصعب أنواع العلاج ، لأن أعراض انسحاب مخدر الفودو أثناء مدة خروج الفودو من الجسم قد تؤدي في كثير من الحالات إلى فشل العلاج أو حتى الوفاة بدون سبب.

استخدامات الفودو

يذكر أن عقار الفودو يستخدم بشكل رئيسي في صناعة الأدوية لعلاج الحيوانات، وقد تم اعتماد مخدر الفودو أخطر أنواع الأدوية لأنه يتكون من عدة مواد كيميائية غير معروفة، وهذه المواد الكيميائية يتم إعدادها من قبل خبراء وأخصائيين في الكيمياء والمتخصصين في العلوم الوراثية

  أما عن شرب الفودو , فمخدر الفودو ينتج عن رش  المواد الكيميائية المنشطة على المواد النباتية المجففة، تمزيقها بحيث يمكن تدخينها أو تسويقها على شكل سوائل ليتم تبخرها وكذلك استنشاقها في السجائر الإلكترونية، فضلا عن الأدوات الأخرى , وتعرف هذه العناصر أيضاً باسم البخور العشبي أو السائل.

وتسمى هذه المواد الكيميائية القنب بسبب حقيقة أنها تشبه المواد الكيميائية الموجودة في نبتة القنب. بسبب هذا التشابه، وغالبا ما تسمى شبائه القنب الاصطناعي ، وكثيرا ما يتم تسويقها كبدائل آمنة وقانونية لهذا الدواء متجاهلين أضرار الفودو في الواقع، الفودو مخدر له العديد من الأضرار لأنه يؤثر على العقل بقوة أكبر بكثير من الماريجوانا. , ويمكن أن يكون آثاره الفعلية غير متوقعة،وأحيانا، أكثر ضررا أو حتى مهدد للحياة.

ما هي مكونات الفودو

المواد المخدرة الاصطناعية، مخدر الفودو ” أقراص voodoo” أصبح جزءا من مجموعة من الأدوية تسمى مخدر العلامة التجارية الجديدة (NPS).  , ويصنع الفودو من العنصر الكيميائي الكيتامين وهي امبولات المخدرات المخصصة لتخدير الحيوانات لإجراء عملية جراحية , وعند استخراج تلك المادة يتم خلطها بمزيج من المواد الكيميائية السامة والمبيدات الحشرية ثم تخلط تلك المكونات بالنباتات العطرية كلباركوش لشرب الفودو ، وأحيانا يختلط بالتبغ ثم يأخذ الدواء في شكله النهائي، ويصبح قريبا من البانجو والحشيش لينتج الفودو أخطر أنواع المخدرات.

ونظراً لأن المواد الكيميائية المستخدمة فيها لا تتمتع بميزة طبية، فقد جعلت السلطات من غير القانوني بيع أو شراء أو الحصول على العديد من هذه المواد الكيميائية ومع ذلك، يحاول الموردون تجنب هذه التشريعات عن طريق تغيير الحلول الكيميائية عند خلطهم معًا. 

وللأسف ما أشاع استخدام مخدر الفودو هو الاعتقاد بأن مواد القنب الاصطناعية هي ” مواد طبيعية ” وأيضًا لهذا السبب فهي غير مؤذية، وقد ساهم على الأرجح لانتشارها بين الشباب عامل آخر هو أن فحوصات المخدرات التقليدية لا يمكن العثور بسرعة على عدد من المواد الكيميائية المستخدمة في عقار الفودو. 

خروج الفودو من الجسم

مدة خروج الفودو من الجسم أعراض الخروج من الجسم عديدة , ومدة خروج الفودو من الجسم قد تستغرق وقتا حسب مدة  استمرار استخدام مخدر الفودو ومدة بقاء الفودو في الجسم لذلك سنتحدث بالتفصيل عن أعراض انسحاب الفودو والخطر الذي يحيط به مدمنو الفودو عند بدء علاج الإدمان. 

مخدر الفودوvoodoo ، كما أظهرت الدراسات في هذا المجال، يتكون من المواد الكيميائية التي يتم إعدادها من قبل الكيميائيين في المختبرات الكيميائية ,وللأسف مدمنو الفودو لا يستطيعون تحمل أعراض انسحاب الفودو بسبب شدتها على الجسم, لذلك  سنتحدث بالتفصيل عن أعراض انسحاب مخدر الفودو والخطر الذي يحيط به مدمنو الفودو عند بدء علاج الإدمان. 

مدة خروج الفودو
مدة خروج الفودو

أعراض انسحاب الفودو البدنية

أعراض انسحاب الفودو تشبه إلى حد كبير أعراض الانسحاب من أي دواء مخدر آخر وأعراضه المؤلمة وتحتاج إلى إرادة قوية ومعنويات عالية من أجل التحمل، لأنه عندما يتوقف المدمن عن تناول المادة بعد أن يعتاد الجسم عليها ويحاول المدمن خروج الفودو من الجسم يعانى كثيرا، والقضاء على ذلك الإدمان ومحاولة خروج الفودو من الجسم بشكل دائم دون أعراض خطيرة يعاني منها المدمن خلال فترة انسحاب الفودو يحتاج الى الإصرار والقوة و هذه الأعراض مؤلمة في بعض الحالات، ويمكن أن تدفع المريض إلى التفكير في الانتحار.

أهم الأعراض الجسدية ل مدة خروج الفودو من الجسم 

  1.  هزة في أطراف المريض
  2.  ألم في المفاصل والعظام
  3.  يفرز جسم المريض كميات مفرطة من العرق أثناء انسحاب الفودو
  4.  غثيان
  5.  الصداع
  6.   القيء
  7.  عدم انتظام ضربات القلب
  8.  زيادة ضغط الدم

 الأعراض النفسية خلال مدة خروج الفودو من الجسم

  1.     الشعور بالقلق
  2.     التوتر الذي يجتاح المريض
  3.     زيادة العصبية والحدة من جانبه في الأقوال والأفعال
  4.     زيادة الحركة في المريض بوضوح
  5.     الأرق وعدم القدرة على النوم

مدة خروج الفودو من الجسم بدون ألم 

مدة خروج الحشيش من الجسم

تتوقف مدة خروج الفودو من الجسم علي مرحلتين

المرحلة الأولى:

منع هذا الدواء الفودو من المريض بشكل دائم لمدة أسبوع كامل، وإعطائه المخدرات الأخرى التي هي أخف وزنا في الواقع من الفودو، من قبل فريق طبي في مركز علاج الإدمان بحيث يمكنك السيطرة على أعراض انسحاب مخدر الفودو التي تؤثر على المدمن.

المرحلة الثانية:

يجب على الطبيب التأكد من أن المريض قد أكمل المرحلة الأولى بالكامل وقد تخلص جسمه من المواد السامة بشكل كامل ليكون جاهزاً لدخول هذه المرحلة الثانية التي يتم فيها إعادة تأهيل المريض نفسياً واجتماعياً والعودة لمواصلة حياته الطبيعية مرة أخرى، من خلال العمل الجماعي مع المريض تحت إشراف فريق العلاج وهنا فقط يكون المريض قد تغلب على جميع أعراض خروج الفودو من جسده وقد تم الشفاء منه.مدة خروج الفودو من الجسم تتوقف علي هاتين المرحلتين.

 أعراض انسحاب مخدر الفودو أثناء العلاج

طرق ازالة المخدرات من الجسم

  1.     احتقان الحلق الشديد هو أحد أعراض انسحاب الفودو ، حيث يؤثر هذا المخدر الكيميائي على الحلق و تآكل الخلايا خلال مدة خروج الفودو من الجسم
  2.     احمرار شديد في الوجه ، وهو أحد أعراض انسحاب الفودو المعتدل خلال مدة خروج الفودو من الجسم.
  3.     نبرة صوت مختلفة وتغير شديد في نبرة صوت مستخدمي مادة الفودو من أبرز أعراض انسحاب الفودو حيث نجد أن هذه المادة الكيميائية تعمل على تآكل الحبال الصوتية للشخص وتغيير نبرة الصوت وفقا لذلك خلال مدة خروج الفودو من الجسم.
  4.     الهلوسة الفكرية والبصرية , الهلوسة هي أحد أعراض استخدام أنواع مختلفة من الأدوية ، لذلك ليس من المستغرب أن يكون هذا أحد أقوى أعراض انسحاب الفودو خلال مدة خروج الفودو من الجسم.
  5.     حالة من الضعف العام والهزال المتمثلة في الضعف الجسدي والفكري وعدم القدرة على اتخاذ القرارات المناسبة للفرد في أي من الحالات التي تلبي الفرد في الحياة اليومية خلال مدة خروج الفودو من الجسم
مدة خروج الفودو من الجسم
مدة خروج الفودو من الجسم

ما يحدث خلال مدة خروج الفودو من الجسم

تعاطي الفودو يؤثر على الصحة العامة للفرد. يظهر هذا على جميع أعضاء الجسم. هذه المادة تدمر وتكسر خلايا الكلى وتعمل على الفشل الكلوي، بالإضافة إلى تعطيل الجهاز الهضمي مما يسبب عسر الهضم وألم مستمر في المعدة والأمعاء، وكذلك ما يحدث خلال مدة خروج الفودو من الجسم أيضا من هشاشة العظام والتآكل في مفاصل المريض في بعض الأحيان وكل هذه هى أعراض انسحاب الفودو التي تصيب المدمن أثناء علاج إدمان الفودو, لذا لن يكون من الصعب علينا إدراك أضرار الفودو على الجسم سواء خلال مدة بقاء الفودو فى الجسم أو خلال مدة خروج الفودو من الجسم.

 أعراض الجهاز التنفسي خلال مدة خروج الفودو من الجسم

 كما يتعرض الجهاز التنفسي للألم من أعراض انسحاب الفودو من الجسم، والذي يعمل على ظهور بعض علامات الشيخوخة على المريض خلال تلك الفترة، بغض النظر عن الفئة العمرية، والتي تتضمن الشعور بالتعب على أقل مجهود ممكن، وزيادة ضربات القلب بشكل واضح عند المشي، فإن الأعراض الأخرى لانسحاب الفودو ترجع إلى تحول الجسم إلى حالة من الضعف العام والهزال وفقر الدم والأطراف الثقيلة. 

علاج ادمان الفودو في المنزل 

علاج مدمن الكوكايين من المنزل

التغلب على إدمان الفودو ليس سهلا وقد يستغرق قوة ارادة لأن خلال مدة بقاء الفودو في الجسم تحدث الكثير من التغييرات على الدماغ

مما يسبب الرغبة الشديدة في تناول مخدر الفودو والإكراه على الاستخدام مما يجعل الرصانة تبدو وكأنها هدف مستحيل ولكن علاج ادمان الفودو ليس من بعيد المنال، مهما كان الوضع الخاص بك ميؤوس منها أو كم مرة كنت قد حاولت وفشلت من قبل. مع العلاج المناسب والدعم، والتغيير ممكن.

 بالنسبة لكثير من الناس الذين يعانون من الإدمان ، فإن أصعب خطوة نحو الشفاء هي الخطوة الأولى: الاعتراف بأن لديك مشكلة وتقرر إجراء تغيير. من الطبيعي أن تشعر بعدم اليقين حول ما إذا كنت مستعدًا لبدء التعافي، أو إذا كان لديك ارادة للإقلاع عن تناول مخدر الفودو لكن قد تساعدك النقاط التالية للاستعداد لعلاج إدمان الفودو في المنزل: 

  1.     الطريقة التي تتعامل مع الإجهاد
  2.     الذين تسمح لهم في حياتك
  3.     ما تفعله في وقت فراغك
  4.     كيف تفكر في نفسك
  5.     الوصفة الطبية والأدوية التي تصرف دون وصفة طبية التي تتناولها

يتطلب علاج إدمان الفودو في المنزل و التعافي الوقت والتحفيز والدعم، ولكن من خلال الالتزام بالتغيير، يمكنك التغلب على إدمانك واستعادة السيطرة على حياتك.

فكر في التغيير و انظر في الأشياء التي تهمك، مثل شريك حياتك، أطفالك، الحيوانات الأليفة، حياتك المهنية، أو صحتك. كيف يؤثر تعاطيك للمخدرات على هذه الأشياء؟

  • اسأل شخص تثق به عن مشاعره بشأن تعاطيك للمخدرات.
  • اسأل نفسك إذا كان هناك أي شيء يمنعك من التغيير. ما الذي يمكن أن يساعدك على إجراء التغيير؟
  • إزالة كل ما يذكرك بإدمان الفودو من المنزل ، مكان العمل، وغيرها من الأماكن التي تتردد عليها.
  • أخبر الأصدقاء والعائلة بأنك تلتزم بالتعافي، واطلب دعمهم.

استكشف خيارات علاج إدمان الفودو فى المنزل من طبيب مختص , فتسير في خطوات أولها ازاله أثار مخدر الفودو من الجسم عادة ما تكون الخطوة الأولى هي تطهير جسمك من الأدوية وإدارة أعراض الانسحاب, ويمكن استخدام الدواء لإدارة أعراض الانسحاب، ومنع الانتكاس، أو علاج أي حالة الصحة العقلية التي تحدث مثل الاكتئاب أو القلق لكن باستشارة طبيبك المختص , والمتابعة على المدى الطويل يمكن أن تساعد على منع الانتكاس والحفاظ على الرصانة وقد تقوم ذلك خلال حضور مجموعات دعم شخصية منتظمة أو اجتماعات عبر الإنترنت للمساعدة في الحفاظ على تعافيك على المسار الصحيح.

 يشمل العلاج السكني العيش في منشأة والابتعاد عن العمل والمدرسة والأسرة والأصدقاء، ومحفزات الإدمان أثناء خضوعه لعلاج مكثف. يمكن أن يستمر العلاج السكني من بضعة أيام إلى عدة أشهر والنقطة الأكثر أهمية فى علاج ادمان الفودو فى المنزل هي البقاء في بيئة آمنة وداعمة وخالية من المخدرات.

مفاتيح العثور على أفضل علاج ادمان الفودو في المنزل :

  • يجب أن يعالج إدمان الفودو, لأن مخدر الفودو أكثر من مجرد تعاطي المخدرات , لما له من تأثيرات ضارة جدا بالصحة , أضرار الفودو عديدة طوال مدة بقاء الفودو في الجسم , لذا على من يشرب الفودو أن يتوقف عن ذلك , فإن إدمان الفودو يؤثر على حياتك كلها، بما في ذلك علاقاتك ومهنتك وصحتك النفسية.
  •  يعتمد نجاح العلاج على تطوير طريقة جديدة للعيش ومعالجة الأسباب التي جعلتك تتحول إلى المخدرات في المقام الأول. على سبيل المثال، قد يكون شرب الفودو نتيجة للسيطرة على الألم أو للتعامل مع الإجهاد، وفي هذه الحالة سوف تحتاج إلى إيجاد طريقة أكثر صحة لتخفيف الألم أو للتعامل مع المواقف المجهدة.
  • الالتزام والمتابعة هما مفتاحين. علاج إدمان الفودو في المنزل ليست عملية سريعة وسهلة. بشكل عام، مدة خروج الفودو من الجسم ليس سهلا , كلما كان شرب الفودو أو مدة بقاء الفودو في الجسم أطول وأكثر كثافة، كلما طالت مدة العلاج الذي ستحتاج إليه. وفي جميع الحالات، تعتبر الرعاية الطويلة الأجل للمتابعة أمراً حاسماً للتعافي.
  • هناك العديد من الأماكن التي يمكن اللجوء إليها للحصول على المساعدة. ليس كل شخص يتطلب التخلص من السموم تحت إشراف طبي أو مهمة طويلة في إعادة التأهيل. تعتمد الرعاية التي تحتاجها على مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك عمرك وتاريخ شرب الفودو ومدة بقاء الفودو في الجسم والحالات الطبية أو النفسية. بالإضافة إلى الأطباء وعلماء النفس، يقدم العديد من رجال الدين والأخصائيين الاجتماعيين والمستشارين خدمات علاج الإدمان.
  •  ابحث عن دعم الأهل  للتعافي من إدمان الفودو في المنزل, وجود تأثيرات إيجابية ونظام دعم قوي أمر ضروري. كلما كان بإمكانك اللجوء إلى المزيد من الناس للحصول على التشجيع والتوجيه وأذن الاستماع، كلما كانت فرصك في الشفاء أفضل.
  •  الشيء المهم أن نتذكر أن الانتكاس لا يعني فشل العلاج من المخدرات. لا تستسلم اتصل براعيك، أو تحدث إلى معالجك النفسي، أو الذهاب إلى اجتماع داعمي التعافي ، أو حدد موعدًا مع طبيبك المختص لتتمكن من العودة إلى مسار علاج ادمان الفودو في المنزل واستخدام المجتمع الداعم لتعزيز التزامك.
المصدر
medicaltreatmentwebhelpguide.org
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع

من فضلك قم بتعطيل مانع الأعلانات لتصفح الموقع