إستخدامات القلاية الهوائيةقلاية هوائية Air fryer

في 4 نقاط هل القلاية الهوائية تستهلك كهرباء؟

استهلاك القلاية الكهربائية للكهرباء

القلاية الهوائية من أفضل الأجهزة الكهربائية التي تستخدم في تحضير الطعام عن طريق القلي من خلال وضع القليل من الزيت ويتم تسخين الهواء لدرجة حرارة عالية لينضج الطعام ويصبح مقرمشاً.

فّاذا كنت تبحث عن طريقة صحية للطعام مقلي مع نفس المذاق الرائع، يمكنك شراء القلاية الهوائية حيث تتميز القلاية الهوائية بسهولة الإستخدام، كما أنها آمنه جداً في الإستخدام، ولكن هل القلاية الهوائية تستهلك كهرباء؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال المقال لتكون على دراية كافية قبل قيامك بشراء القلاية الهوائية.

ما هي القلاية الهوائية؟

هي نوع من الأجهزة الكهربائية الحديثة تعمل بالطاقة الحرارية وتستخدم لتحضير العديد من الأطعمة بقليل من الزيت بإستخدام الهواء الساخن.

حيث يمكنك تحضير العديد من الأطعمة وليست لقلي البطاطس فقط، فيمكنك التحميص الخبز، وطهي السمبوسك واللحوم والأسماك، وأيضاً المعجنات والحلوى، وهناك من يستخدمها لشوي الفواكهة والخضروات فهي تساعد على تقليل الدهون من 75 % إلى 90 % على عكس الأكلات المقلية في الزيت.

ويستخدمها كبار السن للحفاظ على نسبة الكريسترول، وأيضاً أصحاب الأمراض المزمنة وأمراض القلب تجنباً لتناول الأطعمة التي تحتوي على دهون ولكن يتساءل الكثيرون هل القلاية الهوائية تستهلك كهرباء عند تحضير الطعام.

طريقة استخدام القلاية الهوائية

هل القلاية الهوائية تستهلك كهرباء
هل القلاية الهوائية تستهلك كهرباء

يمكنك طهي الطعام من خلال معلقة صغيرة من الزيت، وهذا يغنيك عن البحث هل القلاية الهوائية تستهلك كهرباء أم لا.

ويمكنك عند طهى الطعام التحكم في الوقت فيوجد بعض القلايات الهوائية تحتوي على زر للتحكم في وقت الطهي كما ان بعض القلايات يمكنها إنهاء الطعام في أقل من نصف ساعة.

مميزات القلاية الهوائية

  • يمكنك من خلال القلاية الهوائية طهي العديد من الأطعمة بقليل من الزيت.
  • تتميز القلاية الهوائية بتجهيز أطعمة صحية حفاظاً على صحتك فسوف تطهو العديد من الأطعمة الخالية من الدهون.
  • القلاية الهوائية تتناسب جداً مع كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة الذين يعانون من أمراض القلب والشرايين.
  • تتميز القلاية الهوائية بصغر حجمها فلا تأخذ مساحة كبيرة في مطبخك.
  • تتميز القلاية بالتصميم العصري التي تعطى ديكور رائع لمطبخك فيتوافر منها العديد من الألوان يمكنك إختيار ما يناسبك.
  • القلاية الهوائية آمنه جداً فلا داعي للقلق من تشغيلها فهي أمنه جداً على أطفالك.
  • توجد معظم القلايات الهوائية على تايمر لضبط درجات الحرارة تبدأ من 80 درجة إلى 200 درجة.
  • تعمل القلاية الهوائية على توفير الزيت فيمكنك طهي الطعام بقليل من الزيت فهي تحتاج إلى معلقة زيت واحدة.
  • تتميز القلاية الهوائية بسهولة التنظيف وتتميز بسهولة الفك والتركيب حيث يمكنك كل قطعة على حده.

هل القلاية الهوائية تستهلك كهرباء؟

هل القلاية الهوائية تستهلك كهرباء
هل القلاية الهوائية تستهلك كهرباء

على الأغلب القلاية الهوائية تستهلك كهرباءمقارنًة بالأجهزة الكهربائية الأخرى ولكن هناك قلايات هوائية تستهلك كهرباء أقل، ولكنها تكون مرتفعة الثمن قليلًا، حيث تتراوح القوة الكهربائية للمقلاة الهوائية بين 800 واط إلى 2175 واط فكلما زادت القوة الكهربائية زادات درجات الحرارة، وهذا يعتبر إجابة عن السؤال هل القلاية الهوائية تستهلك كهرباء.

مقارنة بين القلاية الهوائية والأجهزة الكهربائية الأخرى في استهلاك الكهرباء

إذا قارنت بين استهلاك الكهرباء للقلاية الهوائية والأفران فستجد أن الأفران تتراوح قوتها من 1000 وات إلى 5000 وات والثلاجة تتراوح قوتها 780 وات، ولكن الثلاجة لا يمكن فصلها فهي تعمل طوال اليوم فسوف تستهلك طاقة أكثر.

وإذا قارنت بينها وبين القلاية الهوائية سنجد أن القلاية الهواية تعمل أثناء الطهي فقط فأقصى وقت لطهي الطعام هو 30 دقيقة فقط كما أن متوسط القوة الكهربائية للقلاية الهوائية 2400 وات وتستغرق طهى الطعام من 10 إلى 30 دقيقة وهذه المقارنة تعتبر إجابة على السؤال هل القلاية الهوائية تستهلك كهرباء أم لا.

4 أسئلة شائعة حول استهلاك القلاية الهوائية للكهرباء

هناك بعض الأسئلة التي تدور في أذهاننا قبل شراء القلاية الهوائية حول استهلاكها للكهرباء، وهل القلاية الهوائية تستهلك كهرباء كما يعتقد البعض؟، إليكم الأسئلة:

1- ما هو مقدار الطاقة المستهلكة والمستخدمة للقلاية الهوائية ؟

القلاية الهوائية تًستخدم بمعدل 1425 وات وهو نفس معدل استهلاك الغلاية الكهربائية، ومقارنًة بأجهزة المطبخ التي تُستخدم بطريقة مستمرة.

2- هل القلاية الكهربائية اكثر اقتصاداً؟

تعتبر القلاية الهوائية اقتصادية فيمكنك تحضير الطعام في خلال دقائق معدودة، حيث يمكنك طهي الطعام في خلال 10 دقائق في بعض القلايات الهوائية، مما ينتج عنه استهلاك طاقة أقل بعكس الأجهزة الكهربائية الأخرى، فهي تساعد على توفير الكهرباء على المدى الطويل.

3- هل المقلاة الهوائية مكلفة للتشغيل؟

لا تحتاج القلاية الهوائية إلى امكانيات عالية في التشغيل فيمكنك طهي الطعام بقليل من الزيت.

4- هل القلاية الهوائية بدون زيت صحية ؟

قد يعتقد البعض أن تشغيل القلاية الهوائية بقليل من الزيت تكون مضره فعلى العكس من ذلك القلاية الهواية صحية جداً لأنها تعمل على طهى طعام بدهون أقل ومفيدة جداً لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

عيوب القلاية الهوائية

هل القلاية الهوائية تستهلك كهرباء
هل القلاية الهوائية تستهلك كهرباء
  • يمكنك من خلال القلاية الهوائية تحضير ألذ طعم للبطاطس المقلية ولكن يختلف الطعم عن باقي الأطعمة الأخرى.
  • وإذا كنت تتساءل هل القلاية الهوائية تستهلك كهرباء هناك العديد من القلايات الهوائية تستهلك الكهرباء فلا بد من الإطلاع على تعليمات المنتج قبل الشراء.
  • هناك بعض القلايات الهوائية لا يوجد لديها نافذة شفافة فلا يمكنك رؤية الطعام من الداخل.
  • إذا كنت تبحث عن قلاية هوائية بتصميم أنيق ولا تستهلك كهرباء فسوف تجدها بسعر مرتفع جداً.
  • هناك بعض القلايات الهوائية مصنوعة من مواد ردئية ومضرة جدًا للصحة.

كيف يمكنك إختيار القلاية الهوائية؟

لابد من معرفتك بالقلايات الهوائية لتستطيع إختيار الأنسب عند الشراء فيمكنك الإطلاع على هذه التعليمات :

  • عند إختيارك للقلاية الهوائية لابد من إختيار القلاية التي لديها استطاعة أعلى على التسخين الهواء إذا كنت تبحث عن هل القلاية الهوائية تستهلك كهرباء لكي تستطيع أن تطهي الطعام في فترة أقل، ولكن ستجد أنها مكلف أكثر وتستهلك كهرباء أكثر ولكن إذا تم توزيع الحرارة أسرع فسوف يكون الوقت أقل واستهلاك الكهرباء أقل.
  • يجب أن تكون القلاية معزوله حرارياً لكي تستطيع أن تطهي الطعام بطاقة أقل.
  • لا تبحث عن القلايات كبيرة الحجم فعندما تريد أن تطهو كمية قليله من الطعام سوف تستهلك كهرباء أكثر، وكذلك إذا تم اختيار قلاية صغيرة وتحتاج إلى تحضير كميات كبيرة من الطعام فسوف تقوم بتحضيره على عدة مراحل وهذا الأمر قد يشكل صعوبة أكثر لك واستهلاك كهرباء فعليك التفكير في ذلك الأمر فعليك إختيار ما يناسبك على حسب عدد أفراد أسرتك.
  • لابد من اختيار قلاية تحتوي على مستويات حرارة متعددة فكل طعام يختلف في طريقة طهية ويحتاج إلى درجة حرارة مختلفة عن غيره فتختلف طريقة تحضير البطاطس عن طريقة نحضير اللحوم والأسماك في درجات الحرارة.
  • يجب عليك التركيز على الجزء الداخلي للقلاية بأن تكون مقاومة للإلتصاق لكي تستطيع تنظيفها بكل سهولة وتستطيع قلي الطعام دون أن يلتصق.
  • يجب عليك إختيار قلاية هوائية متعددة الإستخدام لكي تستطيع تحضير العديد من الأطعمة المختلفة ولا تكون مقتصرة على تحضير البطاطس المقلية فقط إذا كان يشغلك هل القلاية الهوائية تستهلك كهرباء أم لا.

الخلاصة

وأخيراً هل القلاية الهوائية تستهلك كهرباء أم لا؟ فعندما تلاحظ تحضير الطعام في فترة أقل ووقت ومجهود أقل فلن تبحث خلالها عن إجابة هذا السؤال فكميات الكهرباء المستهلكة ستكون أقل بكثير عن تشغيل نوع من أنواع الأجهزة الكهربائية بصفة مستمرة يمكنك التعرف على ذلك من خلال المقال.

شاركنا برأيك وتساؤلاتك في التعليقات، ويمكنك متابعتنا على facebook و twitter.

كما يمكنك متابعتنا على جروبنا الخاص وصفات للقلاية الهوائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع

من فضلك قم بتعطيل مانع الأعلانات لتصفح الموقع