الادمان و الطب النفسيالصحة

هل اللبن يبطل مفعول الحشيش؟ و5 عوامل تتحكم في ذلك

طرق ابطال مفعول الحشيش من الجسم

كثير من الشباب والكبار يتعاطى الحشيش ولا يدرك المخاطر والمضاعفات الناتجة عن ذلك ويبحث عن الأشياء القادرة على ابطال مفعول الحشيش، فعندما يتعاطى الحشيش يصبح الإنسان غير طبيعي ومن الممكن أن يفعل أشياء خاطئة وخطيرة دون أن يشعر بذلك، فعندما يفوق من مفعول الحشيش يدرك خطورة الأشياء التي قام بفعلها.

فالسؤال هنا هو كيفية ابطال مفعول الحشيش في الجسم؟ هل اللبن يبطل مفعول الحشيش؟ فهناك من يتعرض لموقف ما وعند إجراء تحليل سيظهر خلالها نسبة الحشيش في جسمه ويعرّض نفسه لكثير من المشاكل والمخاطر، فهيا بنا لنتعرف من خلال المقال على كيفية ابطال مفعول الحشيش في الجسم وما علاقة اللبن بذلك.

ابطال مفعول الحشيش

هناك العديد من الأسئلة الشائعة حول كيفية ابطال الحشيش فهناك من يعتقد بأن شرب الماء بكثرة ولعب الرياضة يساعد على ابطال مفعول الحشيش، وهناك من يتساءل هل اللبن يبطل مفعول الحشيش؟ يتوقف ابطال مفعول الحشيش على نسبة تعاطي الشخص للحشيش :

  • فإذا كان الشخص غير مدمن للحشيش ويتعاطى من الحين إلى الأخر فعند إجراء التحليل يجب التوقف عن التعاطي قبل التحليل ب 15 يوم لكي ينسحب الحشيش من الجسم ويظهر التحليل سلبي وخاصةً إذا كنت مقبل على عمل أو وظيفة.
  • إذا كان الشخص مدمن للحشيش ويتعاطي الحشيش يومياً لدرجة الإدمان ولا يستطيع الإستغناء فيختلف طريقة ابطال الحشيش عن الشخص الغير مدمن فيحتاج المدمن التوقف عن تعاطي الحشيش قبل إجراء التحليل من 30 إلى 40 يوم.
  • ولا بد من الخضوع لبرنامج علاج الإدمان وسحب السموم من الجسم والتخلص من الأعراض الإنسحابية الناتجة عن تعاطي الحشيش دون الشعور بألم ولا ينجذب وراء الأسئلة الشائعة هل اللبن يبطل مفعول الحشيش.

 العوامل التي تتحكم في إبطال مفعول الحشيش في الجسم

هل اللبن يبطل مفعول الحشيش
هل اللبن يبطل مفعول الحشيش

1- الوزن : فإذا كنت تعاني من الوزن الزائد فقد تستغرق مدة خروج الحشيش من الجسم فترة طويلة لأن الحشيش يلتصق في الدهون ولا يخرج من الجسم بسهولة، أما إذا كنت نحيف فسوف يخرج الحشيش من الجسم أسرع من أصحاب الوزن الزائد.

2- طول فترة تعاطي الحشيش : تتوقف مدة ابطال مفعول الحشيش في الجسم وتختلف من الشخص المدمن والغير مدمن للحشيش، فإذا كان الشخص مدمن فقد يستغرق الأمر فترة أطول للتخلص من الحشيش.

3- الجرعات : إذا كانت جرعة تعاطي الحشيش زائدة فتستغرق فترة أطول لخروج الحشيش من الجسم عن الجرعة الخفيفة، كما تختلف مدة ابطال مفعول الحشيش على حسب الجرعة المأخوذة.

4- الحالة الصحية للمتعاطي : إذا كان المريض يتمتع بصحة جيدة فتختلف مدة خروج الحشيش من الجسم عن الشخص الذي يعاني من العديد من المشاكل الصحية مثل أمراض القلب والكلى والكبد وخاصةً أمراض الكلى فسوف يتعرض لكثير من الأضرار والمضاغفات.

5- العمر : فإذا كنت كبير في العمر فلا تستطيع التخلص من مفعول الحشيش سريعاً على عكس أصحاب العمر الصغير لديهم القدرة على التخلص من مفعول الحشيش بشكل أسرع.

أسئلة شائعة حول كيفية ابطال مفعول الحشيش

هل اللبن يبطل مفعول الحشيش؟

هناك العديد من متعاطي المخدرات يعتقد بأن الحليب يبطل مفعول المخدرات وكذلك الحشيش فهل هذا الإعتقاد صحيح؟ فاللبن له القدرة بالفعل على إبطال مفعول الكبتاجون ولكنه لا يستطيع إبطال مفعول الحشيش والمخدرات فاللبن لا يبطل مفعول الحشيش كما يعتقد الكثيرون.

هل الليمون يبطل مفعول الحشيش؟

هل الليمون يبطل مفعول الحشيش
هل الليمون يبطل مفعول الحشيش

لا يبطل الليمون مفعول الحشيش فيعتقد البعض بأنه عند شرب كوب من عصير الليمون فسوف يؤدي ذلك إلى التخلص من مفعول الحشيش فهذا الإعتقاد خاطىء.

هل القهوة تبطل مفعول الحشيش؟

هناك دراسات حديثة كشفت بأن كثرة شرب القهوة يساعد على ابطال مفعول الحشيش إذا تم شرب عدة فناجين من القهوة بعد تعاطي الحشيش، بالفعل القهوة تساعد على الإفاقة ولكن هذه الطريقة خطيرة جداً فمن الممكن أن يتفاعل الحشيش مع القهوة مما يسبب الكثير من الأضرار والمضاعفات.

هل الملح يبطل مفعول الحشيش؟

البعض يعتقد بأن تناول الملح أو الكثرة من تناول الملح الزائد في الطعام يساعد على ابطال مفعول الحشيش، ولكن هذا الأمر سوف يُعرضك لأضرار أكثر من اللازم فلا داعي لسماع الشائعات الخاطئة التي من الممكن أن تسبب لك أضرار وخيمة.

هل هناك أدوية تبطل مفعول الحشيش؟

لا توجد أدوية خاصة بإبطال مفعول الحشيش فهناك بعض الأدوية يعتقد البعض بأنها تبطل مفعول الحشيش ولكنها تعمل على إدار البول فقط ولا تؤثر على تركيز الحشيش في الجسم.

هل محلول الجلوكوز يبطل مفعول الحشيش؟

هذا الإعتقاد خاطىء أيضاً فلا يستطيع محلول الجلوكوز إبطال مفعول الحشيش ولا يقلل من تركيزه، مثلما يتساءل البعض هل اللبن يبطل مفعول الحشيش فلا يبطل الجلوكوز مفعول الحشيش.

كيفية ابطال مفعول الحشيش 

البعض يعتقد بأن هناك أشياء سريعة تساعد على ابطال مفعول الحشيش في الجسم ولا داعي للبحث عن إجابة سؤال هل اللبن يبطل مفعول الحشيش، فإذا كنت تريد ابطال مفعول الحشيش لابد من المرور بعدة مراحل وهي كالتالي :

  • مرحلة التشخيص : من خلال القيام ببعض الفحوصات الطبية الكاملة لمدمن الحشيش للتعرف على الأضرار والمضاعفات الناتجة عن تعاطي الحشيش لتحديد برنامج علاجي للتخلص من مفعول الحشيش في الجسم.
  • مرحلة التنقية : وتعتمد هذه المرحلة على تنقية الدم من الحشيش وسحب السموم من الجسم لإبطال مفعول الحشيش دون الإحساس بألم ووضع برنامج علاجي للتخلص من الأعراض الإنسحابية دون حدوث مضاعفات.
  • مرحلة إعادة التأهيل النفسي والسلوكي : فإدمان الحشيش يسبب العديد من الأمراض النفسية فمن المتوقع أن يصاب بلإكتئاب فلابد من الإستعانة بالعلاج النفسي السلوكي لمساعدة مدمن الحشيش بعدم العودة إلى التعاطي مرة أخرى.

كيف اصحى من الحشيش                       

هل اللبن يبطل مفعول الحشيش
هل اللبن يبطل مفعول الحشيش   

1- العمل على ترطيب الجسم من خلال كثرة شرب الماء والعصائر الطبيعية بكثرة لتسهيل عملية طرد السموم من الجسم ولا تعتمد السوائل على شرب اللبن فقط مثلما يتساءل متعاطى الحشيش هل اللبن يبطل مفعول الحشيش.

2- تناول الأغذية الصحية والإبتعاد عن تناول الدهون والأطعمة الدسمة لأن الدهون تساعد على تخزين السموم في الجسم لفترة أطول.

3- تتوقف مدة بقاء الحشيش في الجسم على حسب الحالة الصحية للمتعاطي فإذا كان يعاني من أمراض في الكليتين فسوف تطول مدة بقاء المخدر في الجسم.

4- ممارسة التمارين الرياضية لابد من ممارسة الرياضة لإبطال تأثير الحشيش في الجسم لأنها تساعد على حرق الدهون وتنشيط الجسم والقدرة على التخلص من السوائل الزائدة وسرعة الإفاقة من الحشيش.

5- النوم من خلال أخذ القسط الكافي من الراحة بعد تعاطي الحشيش فعندما تنام فسوف يختفي تأثير الحشيش عندما تستيقظ من النوم ولا تلجأ وراء الإعتقاد الخاطىء هل اللبن يبطل مفعول الحشيش.

ابطال مفعول الحشيش لا يتوقف على كثرة شرب السوائل أو مثلما يتساءل البعض هل اللبن يبطل مفعول الحشيش ويعتقد بأن الحليب له القدرة على ابطال مفعول الحشيش فكما ذكرنا في المقال يتوقف مفعول الحشيش على عدة عوامل يجب أن تأخذ في الإعتبار ولابد من التشخيص والمرور بمراحل خروج الحشيش من الجسم بعد استشارة الطبيب ولا داعي للبحث والشائعات المنتشرة عن سرعة إبطال مفعول الحشيش بشرب اللبن فليس لهذا الإعتقاد أساس من الصحة.

شاركنا برأيك وتساؤلاتك في التعليقات، ويمكنك متابعتنا على facebook و twitter.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع

من فضلك قم بتعطيل مانع الأعلانات لتصفح الموقع