سلهلنالك
مقالات متنوعة

جمال الوجه بخطوات ونصائح بسيطة ودون انفاق الكثير من المال

جمال الوجه بخطوات ونصائح بسيطة ودون انفاق الكثير من المال
محتويات المقالة

خلقنا المولى عز وجل فأحسن صورنا، وكلنا نمتلك الجمال الخارجي بصورة أو بأخرى، وعلينا الحفاظ علي جمال الوجه دائما ليبدو مشرق ونضر لأنه العامل الجاذب الأول لمن يتحدث إلينا، وذلك من خلال الاستخدام الخفيف لمستحضرات التجميل وبعض المواد الطبيعية، وبدون الوقوف أمام المرأة لساعات طويلة.

إظهار جمال الوجه بوصفات سهلة وبسيطة:-

الماكياج:-

لابد من تهدئة وتهيئة خلايا البشرة قبل وضع الماكياج، وذلك باستخدام المرطب المناسب على الوجه بالكامل ومن بعده الكونسيلر من أجل رفع منطقة العين، ووضع أحمر الخدود الكريمي لتظهر البشرة أكثر شباباً ونضارة، ووضع الفازلين على الرموش لمنحها الطول والجمال والاستغناء به عن الماسكارا التي تضر العين والرموش، وإبراز الملمح الأكثر جمالاً من خلال الاستخدام السليم للماكياج، ولابد من إزالة الماكياج قبل الذهاب للنوم.

أضرار المكياج علي البشرة

الغذاء الصحي:-

تناول الغذاء الذي يحتوي على الفيتامينات والأملاح المعدنية والألياف، والإكثار من الخضروات والفواكه وشرب الماء المضاف إليه نقاط الليمون، والابتعاد عن التدخين وتناول الكحول والمشروبات الغازية والوجبات السريعة، هم الأسس والركيزة الأهم للحفاظ على الصحة والبشرة طوال الوقت.

حبوب الشباب وتقشير الوجه:-

علينا الحفاظ على الوجه من ظهور حبوب الشباب من خلال نظافته الدائمة وعدم استخدام الكريمات الغير مناسبة لنوع البشرة، وإذا ظهرت الحبوب لابد من علاجها وعدم تقشيرها باليد، وما يمنح البشرة الجمال والنضارة ويخلصها من الجلد الميت هو الحرص على تقشيرها مرة في الأسبوع.

حمام البخار:-

حمام البخار ينقي البشرة من الشوائب المتراكمة وكذلك البكتيريا والسموم، ويمكن وضع الماء المغلي المضاف إليه الشاي الأخضر في وعاء، وتعريض الوجه للبخار المنبعث من الماء مع تغطية الرأس بفوطة للحفاظ على درجة حرارة الماء مدة أطول، ومن الأفضل تكرار هذا مرة كل أسبوع.

خليط الزبادي والعسل:-

ليبدو الوجه أفتح وخالي من التجاعيد ورطب ومرن علينا استخدام الزبادي لاحتوائه على الفيتامينات، وذلك بوضع ملعقتين كبيرتين زبادي على ملعقتين كبيرتين عسل وخلطهم، ووضعهم على الوجه المغسول وتركهم ربع ساعة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر وعدم تجفيفه بالفوطة وتركه ليجف.

ولا يضر استخدام الخلطات الطبيعية الأخرى التي تحافظ على جمال الوجه كخليط الشوفان وزيت الزيتون، وخليط العسل والخيار، واستخدام ماء الورد كتونر باستمرار.

فيسبوك
تويتر
واتساب
مقالات ذات صلة

فنادق بالعين السخنة واسعارها

أين تقع العين السخنة ؟ نستعرض في هذه المقالة فنادق بالعين السخنة وأسعارها لكن دعونا نعرف موقع العين السخنة : العين السخنة هي منتجع سياحي

مواصفات هاتف Realme C3

مواصفات هاتف Realme C3

اعلنت شركة Realme عن هاتفها الجديد في الفئة الاقتصادية هذا العام، وقد تم الإعلان عن هاتف Realme C3 بحيث ينضم الهاتف الجديد إلى السلسلة C

قلاية فيليبس 800 لتر HD9220 - دليلك الشامل

قلاية فيليبس 800 لتر HD9220 – دليلك الشامل

تعد فيليبس من أشهر الماركات العالمية في صناعة القلايات الهوائية، وتتميز دائماً بحصولها على براءات إختراع في إنتاج القلايات الهوائية، وتعتبر قلاية فيليبس فيفا، متوسطة

خلطة كريمات لتفتيح البشرة في اسبوع

خلطة كريمات لتفتيح البشرة في اسبوع

تعتبر خلطة كريمات لتفتيح البشرة في اسبوع من الوسائل الأكثر شهرةً واستخداماً لتفتيح لون البشرة وتوحيدها، حيث تعمل خلطة كريمات لتفتيح البشرة في اسبوع  على